Refrigeration Units

في خلال عام 1950 م جهر البرلمان الإنجليزي بوسائل التهوية الميكانيكية. وفي نفس الوقت قاموا كذلك بتركيب مواسير يمر بها البخار الساخن وبخاخات يتساقط منها الماء المثلج وذلك لتدفئة وتبريد الهواء الذي تقوم بدفعه مراوح التهوية. وفي عام 1900 م قامت شركة “ايستهان كوداك” الأمريكية باستعمال أجهزة التبريد في تجفيف الهواء داخل مصانعها وذلك لتحسين صناعة الأفلام التي كانت تنتجها، وفي عام 1910 م قدم ويليس كاريير لجمعية المهندسين الميكانيكيين الأمريكية بحثين عن أجهزة تكييف الهواء وعن المعادلات السيكرومترية.

 

وفي الحقيقة فان هذين البحثين يعتبران البداية الحقيقية لعلم تكييف الهواء الذي عرفناه في وقتنا هذا. وفي عام 1920 م بدأ في استخدام التبريد في عمليات تكييف الهواء أولا في المسارح وبعد ذلك في بعض الميالي العامة والمكاتب

Refrigeration Units

والمحلات التجارية، ومنذ ذلك الوقت ابتدأ تكييف الهواء يسترعي انتباه الناس وانتشر استعماله أولا لراحة الإنسان وثانيا في النواحي الصناعية المختلفة ، الي ان تتطور طرق التبريد لتلبية رغبة العملاء الي وحدات التبريد المتنقلة و التي تستخدم في تبريد الخيّام و المؤتمرات و المباني المتنقلة سهلة الفك و التركيب لكي يواكب نظام التبريد احتياجات جميع العملاء و ارضائهم و حل جميع المشكلات التي تواجهنا معا زيادة التطور علي مر العصور .

Leave a Comment